عرض مشاركة واحدة
قديم 05-10-2006, 12:20 PM   #9




 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,935
معدل تقييم المستوى: 262
ابوعبدالله 2000 is on a distinguished road
افتراضي مشاركة: تداول يوم الاربعاء 10 مايو 2006 ( يلزم التسجيل للاخوه الزوار )

لدينا اليوم احتمالان لا ثالث لهما والله أعلم. إما اراتداد من قريب جدا من إغلاق البارحة وبدء الارتفاعات. أو إكمال الضغط أكثر على الشركات وإنزالها للوصول إلى قريب من الـ9000 تزيد أو تنقص بهدف التجميع ومن ثم الانطلاق إلى سيناريو جديد سأذكره في حينه. وهذا الاحتمال أقرب فنيا بالفعل، وتؤيده مؤشرات اليوم والأسبوع والشهر. وهناك بعض المؤشرات التي جاءت بعد إغلاق أمس قد تدعم الاحتمال الأول، مما يجعل التوقع الدقيق لليوم أكثر صعوبة. على كل حال فربما نحتاج قريبا من النصف ساعة في تداول اليوم قبل الحكم على اتجاه السوق.

استراتيجيتي اليوم وماذا سأفعل:

1- في بداية ظهور الاحتمال الأول، أنا لن أدخل حتى يتم تأكيد الصعود. فقد يكون هناك رفع صغير موهم للمؤشر يسبق النزول اليوم. أما علامة التأكيد فهي مرة أخرى في سابك وليس في المؤشر. وهي ارتفاع سابك فوق 147 - 148 واختراقها بكميات تداول جيدة والثبات فوقها. والتأكيد الأفضل سيكون عند اختراق 150 صعودا.
سبك لديها مقاومة أخرى عند 155 أيضا، طريق ملغم الله يكفينا الشر.
2- في حالة نزول المؤشر اليوم فأنا سوف أتريث بالدخول، لن أطلب اليوم شخصيا على النسبة الدنيا إلا في حالة نزول المؤشر بنسبة قريبة من الكاملة. أما في حالة النزول بما يقارب 5-6% فقط فقد يعني هذا أن الصناع ربما يبطؤون سرعة النزول بهدف أخذ وقت أكبر، يوم أو يومان آخران للتجمع ربما. وفي هذه الحالة لربما أخذت السهم غدا بسعر أفضل.

هذه استراتيجيتي الشخصية العامة لليوم والتي لا ألزم بها أحدا.

والنقطة المهمة جدا التنويه إليها أننا في القاع السعري فعلا والله أعلم. سواء بارتدادنا اليوم أو إكمال النزول إلى قريب من 9000. أما احتمال النزول أكثر فهو بعيد جدا في الغالب والله أعلم.
لا تنظر أخي المتداول إلى محفظتك الشخصية، وحاول أن تنظر إلى السوق بعين صناع السوق أصحاب المليارات ( وهنا لا أقصد مضاربي الأسهم أصحاب مئات الملايين ). كم من الوقت يحتاجون كي يجمعوا في الأسهم بهذه الأسعار الطيبة. هل يكفي كل صانع يوم أو أسبوع كي يدخل كل واحد منهم 2 أو 3 مليار إلى السوق من جديد بعد أن كان صرفها على أشهر قبل نزول 2006؟! وخاصة إذا عرفنا أن كمية التداول الكاملة يوميا تراوح حول 10 مليار.
يحتاج هؤلاء الصناع إلى فترة من التذبذب السعري للأسهم المستهدفة ضمن نطاق ضيق سيتحدد اليوم هل سيكون بين 9 والـ 11.5 أم بين 10.5 والـ 13 .

أنا أعتقد أننا وصلنا إلى القاع السعري بناء على الكلام الذي ذكرته في الأعلى، ولكن القاع السعري سيكون منطقة سعرية وليس سعرا ثابتا. وستكون فترة تجميع الصناع أفضل فرصة لصغار المتداولين للاستفادة من هذه التذبذبات بالمضاربة المحترفة والتي ستكون فرصة ربما لن تتكرر في القريب العاجل والله أعلم.

وفقكم الله
منقول
ابوعبدالله 2000 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس