أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
    قديم 06-08-2008, 06:40 PM   #1




     
    الصورة الرمزية حصان الرجلية
     
    تاريخ التسجيل: Dec 2005
    المشاركات: 4,036
    معدل تقييم المستوى: 306
    حصان الرجلية is on a distinguished road
    افتراضي قصة الحسد

    يالله انك تمسيهم/ تصبحهم بلخير




    على طول بدخل بسالفه




    السالفة سالفة بنية اسمها فاطمة .. أمها عجيز ماتمشي وابوها شويب عميّان .. وهي البنت الوحيدة لهم .. وهي اللي تصرف عليهم .. وعلى انهم فقراء عمرها ما مدت يدها لأحد .. كل يوم تطلع وتشتغل وتجيب لها ولهم رزقهم ..



    قعدت البنت على هالحاله .. فترة طويلة الين ملت من المدينة .. فصارت تطلع للبر .. تجمع الحطب .. والأعشاب .. وتاكل اللي ينوكل من الزرع .. الين جا يوم وطلعت الحالها للبر تحتطب ويوم جت بتعود على بيتهم ما دلّت .. وأظلمت الدنيا وهي ضايعة .. تلفتت حولها تدور احد .. نار او أي شي يدل على ناس .. ما لقت شي .. وارتاعت البنت ودرت انها تورطت !!



    الرياح كانت شديدة والجو بارد .. عشان كذا جمعت ملابسها على جسمها واطبقت على نفسها بزنبيلها <<<اللي طلعت تحتطب به وتجمع فيه عشب هو شي يشبه السلة > حاولت تنام بس ما قدرت ..لأن الوضع كان يخوف الدنيا ظلام ولا حولها أحد وبرد ..وزاد الهم هم ..يوم سمعت أصوات عالية جايتن لها .. فانرعبت زود وقامت تعوذ من ابليس لأن الأصوات ميب اصوات أوادم ..وبدت تقرب الأصوات أكثر وأكثر الين ما وقف وحش كبير عند راسها وسألها وهي تحت الزنبيل : من هنا ؟ فردت البنت وهي مرتاعة : أنا يا عميمي ! فقال لها: تعرفيني ؟ فردت : ايه نعم اعرفك .. فقال : طيب من انا ؟ .. فقامت البنت وتمدحه : انت ملك الوحووش ومصدر الخير واحسن من على هالأرض .. فقال لها .. طيب وش رايتس انا زين ؟ فردت عليه : زين وبس الا قمر قمر .. قال لها : طيب وجنودي ؟ قالت : ونعم والله جنود أقوياء وكثيرين وشجعان ..فقال لها من أي بلده انتي ؟فقالت : من هناك <قالت اسم البلدة > .. فأمر على واحد من جنوده انه يشيلها لأقرب مكان لبلدتها ويملا لها زنبيلها ذهب وفضه وجواهر ..



    ودخلت على أهلها في هالليل وهي معها هالزنبيل اللي بيغير حياتهم من فقر الى غنى وعيشة ما حلموا بها ولا حتى خطرت على بالهم ..وعلمت ابوها وامها عن القصة .. فقال لها أبوها : انتس توفقتي بجوابتس يا بنتي.. هاللي شفتيه وحش يقاله < قاط قاط > وهو دايم يمتحن اللي يلقاهم بالبر ويسألهم هالأسئلة وبعضهم مثلتس يتوفقون وبعضهم يذبحهم ..



    حمدت البنت ربها انه وفقها تجاوب بحكمة وان انجاها من هالوحش ..



    مع الأيام الناس لاحظوا الغنى اللي فجأة جا لعايلة ابو فاطمه وكلن يتفكر فيهم وش قصتهم .. ناس قالوا ان الأبو حالمن بهالكنز وانهم حفروا ولقوه .. وناس قالوا ان هذا قريبن لهم كان مسافر للهند مات وورثوه ..وبعضهم قال ان الله رزقهم لأن الله الرزاق ويرزق من يشاء بغير حساب ..



    المهم ان فيه عايلة اغنى منهم بس حاسدين عايلة فاطمه على هالغنى اللي جاهم فقامت بنتهم اللي بعمر فاطمه تسألها وش القصة .. من وين لهم هالثروة .. وأصرت عليها كل يوم كل شوي تسألها <حقنه ولزقة عنزروت> ..الين ما جاء اليوم اللي ملت فيه فاطمه فعطتها السالفة بس مقلوبه يعني بدل ما تمدح قاط قاط بأجوبتها قامت وسبته .. وعلمتها عن المكان اللي لقوها فيه وكلش ..



    عاد وخذت بنت الجيران هالسالفة المقلوبة وراحت بزنبيل معها للبر بدون ما يدرون عنها اهلها .. وفي نفس المكان اللي قالته فاطمه قعدت تحتريه ..ويوم جاها الوحش وسألها من انتي ؟ قالت : انا فلانة .. وقالها من انا ؟ قالت انت العدو الشين اللي فيك وفيك .. فقام الوحش عصصصصب منها وقال لجنوده يالله اذبحوها قطعوها قدامي الحين الحين .. فقاموا وكلوها وما بقى منها الا ثيابها وزنبيلها ..



    يوم اصبح الصبح قاموا اهلها يدورونها وسألو عنها الجيران وما من خبر .. وطلعت عليها اشاعات انها منحاشه مع واحد تحبه واهلها معيين تاخذه .. وناس قالوا انه مغررن بها ..وانحاشت خوف من اهلها ..



    الين بعد ايام لقوا اغراضها في البر وخذوهن لأهلها ودروا انها ماتت .. بس ما يدرى وش السبب .. وكلن طلع عليها قصه ..



    وبس هذي القصة اللي كانوا الأولين يقصونها عشان يعلمون عيالهم ان الحسد موب زين .. ونهايته شينة ..










    وتوته توته خلصت الحتوته
    __________________
    حصان الرجلية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
     


    الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
     

    تعليمات المشاركة
    لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    لا تستطيع الرد على المواضيع
    لا تستطيع إرفاق ملفات
    لا تستطيع تعديل مشاركاتك

    BB code is متاحة
    كود [IMG] متاحة
    كود HTML معطلة

    الانتقال السريع


    الساعة الآن 05:44 PM.


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.